الهاشمي استون

لا تتردد في التواصل معنا لنجيب علي جميع اسئلتك ونساعدك باختبار الحجر المناسب لك 

حجر مايكا ابيض للديكورات الداخلية والواجهات

تستخدم شركة الهاشمي استون حجر مايكا ابيض في العديد من الديكورات الداخلية حيث يضيف للمكان طابع جمالي مميز كما يتميز بالقوة والصلابة وكذلك يتم استخدامه في الواجهات الخارجية مع الحجر الهاشمي والفرعوني .

حجر مايكا ابيض

حجر مايكا ابيض الشائع هو معدن ميكا اشتق اسمه من الكلمة اليونانية makke التي تعني مقياس.

تتكون الميكا البيضاء من عدة أنواع من سيليكات المغنيسيوم ، والمعروفة أيضًا باسم التعرق أو التركيب الجريزوفولفين.

توجد الميكا البيضاء في صفائح وعقيدات وكبلورات. تشمل الأسماء الأخرى للميكا البيضاء العقيق الأبيض ، والميكا ، والخفاف ، والديوبسيد.

يستخدم حجر مايكا ابيض في مواد البناء مثل البلاط والسيراميك والواجهات. لها سطح أملس ولامع ومقاومة للحرارة والطقس والأحماض. تم العثور على هذا المعدن في إيطاليا واليونان وفرنسا.

تعرف على: واجهات بيوت حجر بأحدث الديكورات

واجهات حجر مايكا ابيض

حجر مايكا ابيض يسهل سطوع مصادر الضوء الطبيعي مثل الشمس والقمر.

يعطي ضوء الشمس الذي يمر عبر حجر الميكا الأبيض صبغة زرقاء ناعمة شاحبة تذكرنا ببرودة الجليد.

إلى جانب ذلك ، يتمتع هذا الحجر بالقدرة على امتصاص الرطوبة والاحتفاظ بها مثل الإسفنج – مما يجعله مثاليًا للحفاظ على الحرارة أو البرودة .

يتمتع هذا المعدن أيضًا بالقدرة على تبريد محيطه أو تسخينه حسب الحاجة ، مما يجعله عازلًا ممتازًا ضد العناصر.

يبدو أن حجر الميكا الأبيض له خصائص خارقة تجعله مفيدًا في الهندسة المعمارية والبناء. يمكن قطع هذا الحجر بسهولة بالآلات لأنه خفيف الوزن للغاية .

علاوة على ذلك ، فهو غير مسامي لذلك لن يتحلل أو يتعفن بمرور الوقت. يقاوم هذا المعدن أيضًا درجات الحرارة المرتفعة حتى لا ينكسر أو يتشوه عند تعرضه للنار أو المعدن المنصهر.

  سعر حجر ديكور داخلي : أرخص سعر حجر مايكا في مصر

بالإضافة إلى ذلك ، فإن حجر مايكا ابيض لا يوصل الكهرباء مثل المواد الأخرى مثل الخشب أو المعدن ؛ هذا يجعلها مادة مثالية للأساسات في المباني لأن الكهرباء لن تضر الأشخاص أو الحيوانات التي تتلامس معها.

حجر الميكا الأبيض له لون مزرق يشبه الجليد بسبب محتواه العالي من قوى الاحتفاظ بالرطوبة.

الميكا البيضاء لها العديد من الاستخدامات في التاريخ – أحد الأمثلة على ذلك هو كيفية استخدام المصريين لهذا المعدن في صناعة الطلاء منذ آلاف السنين.

استخدموا الميكا البيضاء المستخرجة في إيطاليا كقاعدة لألوانهم. الميكا البيضاء ناعمة نسبيًا ولكنها هشة جدًا ؛ هذا يجعلها مثالية لصنع الطلاء ولكن ليس لصنع التماثيل أو غيرها من الأشياء الصلبة دون نقاط ضعف قابلة للتلف.

بالإضافة إلى ذلك ، استخدم قدماء المصريين الميكا الأبيض لصنع الرخام الأبيض – وهو نوع مشهور آخر من الأحجار المستخدمة في العديد من الهياكل عبر التاريخ.

حجر مايكا ابيض مادة بناء ممتازة نظرًا لخصائصه الطبيعية التي تجعله مفيدًا في مختلف التطبيقات على مر التاريخ.

المزيد:

ديكورات حجر مايكا ابيض
ديكورات حجر مايكا ابيض

استخدامات حجر مايكا ابيض

  • الديكور الداخلي للمنازل والفلل
  • الديكور الداخلي للمكتب.
  • تزيين المطاعم والفنادق.
  • أعمال الديكور الداخلي للمقاهي.
  • مطابخ كاملة أو مجرد قضبان وسخانات مطبخ تحتاج إلى تحمل درجات الحرارة العالية.
  • تدخل بعض الأنواع في صناعة الملحقات بعد معالجتها.
  • يستخدم حجر الميكا للواجهات والتشطيبات المعمارية.

يتميز حجر الميكا بطابع فريد بسبب ألوانه الفخمة وطبيعة تكوينه الصخري ، مما يجعله قويًا ومقاومًا للعوامل البيئية القاسية.

كما أنه سهل التنظيف وهناك بعض الأنواع التي تحافظ على لمعانها دون الحاجة إلى إعادة دهانها.
توجد أحجار الميكا على شكل صفائح ورقائق ، كبيرة وصغيرة ، تسمى فتات الميكا ، وغالبًا ما يتم سحقها واستخدامها في صناعة الملحقات. أما بالنسبة للبلاط الذي يستخدم في أعمال الديكور فهناك عدة مقاسات منها:

  • 5 سم
  • 10 * 20 سم
  • 15 * 20 سم
  • 10 * 30 سم
  • 15 * 30 سم
  • 20 * 40 سم
  حجر مايكا : أفضل الأشكال والألوان والأسعار

أنواع حجر المايكا

توجد العديد من أنواع حجر المايكا التي نذكرها لكم في الفقرات التالية:

  • الميكا المصرية – يعتبر هذا النوع من الميكا من أكثر أنواع الميكا استخدامًا نظرًا لارتفاع سعره مقارنة بالأحجام المتوفرة من الأحجار التي تناسب جميع التصميمات. كما أنه سهل التنظيف للغاية ، كما أن حجر الميكا المصري متوفر بعدة ألوان منها الأحمر والرمادي والرمادي.
  • الميكا الصينية المستوردة: يستخدم حجر الميكا الصيني على نطاق واسع بسبب لمعانه القوي ولا يحتاج إلى دهانات يمكن أن تفسد لمعانه على المدى الطويل ولا يتطلب الكثير من التنظيف لأنه صلب ومقاوم للحرارة.
  • الميكا المستوردة من الهند: يستخدم هذا النوع في الشركات والمكاتب والفنادق والديكور الداخلي. وهي متوفرة باللون الأسود والأبيض المتعرج والرمادي.
  • الميكا الحمراء المستوردة: تستخدم بكثرة في مطابخ حجر الميكا ، لأن هذا النوع تمت معالجته بشكل طبيعي تحت ضغط وحرارة عاليين ، مما يمنحه المتانة والمقاومة وتحمل درجات الحرارة العالية.
  • حجر الميكا وش الجبل: من أكثر ألوانه شيوعًا البيج والبني ، ويتميز بمظهره الكلاسيكي الهادئ والدافئ ، خاصة في الإضاءة الخافتة.

تركيب حجر مايكا ابيض للواجهات

تنظيف المكان أولاً جيدًا ، ويفضل أن يكون على المحار وليس على الطوب الأحمر ، ثم قم بتحضير خليط من الملاط الأسمنتي والرمل المشبع بالماء بحيث يكون له لزوجة معينة.

يتم رش الملاط على الحائط ثم يُترك لعدة أيام للتأكد من أنه متصلب ويمكن أن يتحول سطحه من ناعم إلى خشن ، وهذا يساعد الحجر على التماسك بين الحجر والجدار فيما بعد.

بعد ذلك ، يتم رش الحجر جيدًا بالماء حتى لا يمتص الحجر الماء لاحقًا من الملاط المجاور ، ويسرع عملية التجفيف ويجعله هشًا وضعيفًا.

  كم سعر الحجر الصناعي مع التركيب في مصر

رش الجدار بالماء أيضًا ، ثم دهن ظهر الحجر بالهاون وقم بتثبيته مع ترك مسافة سنتيمترات بين كل قطعة لأن الحجر يتوسع ويتقلص مع عوامل الطقس المحيطة.

تغطية الفواصل ودهانها بلون يناسب لون الحجر .

أخيرًا ، يستخدم مصنعو أحجار الميكا ورنيشًا مائيًا أو مادة مانعة للتسرب لتلميع الأحجار للحصول على لمعان ومظهر جذاب. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر adicone f من أفضل المواد المستخدمة في تشطيب الحجر ويمكن شراؤه من كيماويات البناء الحديثة.

يتم تنظيف حجر مايكا ابيض بقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة لإزالة الأوساخ . امسح بحركة دائرية بسيطة لتجنب خدش الحجر. ثم اشطف الحائط بالماء وجففه بقطعة قماش ناعمة وجافة. ثم قم بتلميع الحجر باستخدام مادة السيلر أو الورنيش المقاوم للماء أو زيت الليمون لمنع البقع البيضاء.

في شركة الهاشمي استون نقوم بتركيب حجر مايكا ابيض للواجهات والديكورات الداخلية وتصميم أجمل الواجهات والأعمدة والحوائط.

لدينا حجر مايكا ابيض بأرخص الأسعار في شركتنا فقط ، كما نقوم بتركيبه وتوريده في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

الهاشمي استون

محتوي المقال

واجهات منازل مصرية شعبية
المدونة
واجهات منازل مصرية شعبية

تعتبر واجهات منازل مصرية شعبية من الحجر الفرعوني واحدة من العناصر الهامة في المعمار المصري التقليدي. وتمتاز هذه الواجهات بالجمال والأصالة والعمق التاريخي الكبير، وتشكل

كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك
المدونة
كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك

تريد تشطيب واجهة منزلك أو عمل ديكورات داخلية بالحجر ومحتار كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك ؟!! مع شركة الهاشمي استون لا داعي للقلق لأن

اسعار احجار الواجهات
المدونة
اسعار احجار الواجهات

تقدم شركة الهاشمي استون أفضل اسعار احجار الواجهات حيث تعتبر الواجهات من أهم المكونات الأساسية للمباني والمنشآت، حيث تعكس هذه الواجهات شخصية وطابع المبنى وتضفي

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟
المدونة
هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟ تعتبر الواجهات الحجرية الهاشمية واحدة من الخيارات الأكثر شيوعًا للواجهات المعمارية. والسبب في ذلك يرجع إلى العديد من المميزات التي

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم
المدونة
تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم يتطلب تفكيراً جيداً وخططاً متقنة لتحقيق التصميم المثالي الذي يتماشى مع الذوق الفردي ويضفي جمالية متميزة على المنزل، في شركة

افضل شركة تشطيب واجهات فلل
المدونة
افضل شركة تشطيب واجهات فلل

تعتبر شركة الهاشمي استون افضل شركة تشطيب واجهات فلل لتقديمها العديد من التصميمات الفاخرة باستخدام أفضل أنواع الحجر الطبيعي مثل الحجر الابيض الازازي الذي يتميز