الهاشمي استون

لا تتردد في التواصل معنا لنجيب علي جميع اسئلتك ونساعدك باختبار الحجر المناسب لك 

حجر خارجي مودرن : أفضل الديكورات لواجهات المنازل والفلل

يستخدم حجر خارجي مودرن لتغطية واجهات المباني ويمكن العثور عليها في العديد من الألوان والأنماط والقوام، تحتوي معظم المباني الحديثة على حجر هاشمي خارجي أنيق وحديث.

واجهات حجر خارجي مودرن 

تتميز معظم المباني التاريخية بمظهر خارجي محكم يكمل التصميم الداخلي، حجر خارجي مودرن متين ويبدو جميلاً مع تقدمه في العمر.

كان الحجر الجيري أقدم حجر استخدم كحجر خارجي في وقت لاحق ، أصبح الجرانيت أكثر أنواع الأحجار الخارجية شيوعًا.

يميل حجر خارجي مودرن المصنوع من الحجر الجيري إلى الطقس بشكل أبطأ من الحجر القائم على الجرانيت.

وذلك لأن الحجر الجيري يحتوي على كائنات دقيقة أكثر من الجرانيت. شيء يجب مراعاته عند تحديد نوع الحجر الخارجي المراد استخدامه.

تستخدم معظم الواجهات الحديثة عدة أنواع من الحجر – مثل الرخام والجرانيت والحجر الجيري.

كل مادة لها خصائص فريدة تساهم في التصميم العام. على سبيل المثال ، الجرانيت – بسبب قوامه – يقاوم نتف الثلج بشكل أفضل من الرخام أو الحجر الجيري.

لذلك ، يستخدم المهندسون المعماريون الجرانيت لتغطية واجهة المبنى المحمية بالثلوج.

كما يمكنهم أيضًا استخدامه للميزات المعمارية مثل الأعمدة أو الدرابزين. يمكنهم أيضًا استخدامه لتغطية الأرضيات الداخلية للمبنى حيث يمشي الناس عليها طوال الوقت. باستخدام أحجار مختلفة لأغراض مختلفة ، يوفر المهندسون الوقت والمال.

يمكن أيضًا اختيار حجر خارجي مودرن بناءً على الأشكال التي تبدو أفضل عليها. على سبيل المثال ، قد يختار المطعم الحديث الموجود على السطح واجهة رخامية لأجوائه العصرية. يمكن أن تكمل هذه الواجهة أي أسلوب تصميم داخلي جيدًا نظرًا لتعدد استخداماتها.

يمكنها أيضًا تحمل العناصر الخارجية القاسية نظرًا لقدرتها على التحمل والاحتفاظ بالألوان. تتمثل إحدى الطرق الرائعة لتزيين مبنى قديم في استخدام حجر خارجي فريد من مقلع محلي أو مورد حصى.

  واجهات منازل حجر

لتعزيز مظهر مبنى قديم ، يقوم بعض المهندسين المعماريين بتغطية أحجارهم القديمة بالحجر الجديد أو أعمال البناء الخاصة بهم. العصر الحالي. يؤدي القيام بذلك إلى منح المبنى طابعًا حديثًا وتاريخيًا في نفس الوقت.

يعتبر الحجر الجيري – نظرًا لكونه حديثًا وتاريخيًا – قاعدة مثالية لهذا النوع من أعمال التحسين. يقوم العمال بعد ذلك بوضع حجر جديد على هذه الطبقة من الحجر الجيري إلى أن يبنوا واجهة جديدة فوق واجهتهم التاريخية. القيام بذلك يعطي المبنى القديم مظهرًا جديدًا مع الحفاظ على القيمة التاريخية في نفس الوقت.

واجهات حجر خارجي مودرن
واجهات حجر خارجي مودرن

ديكورات حجر داخلي للمنازل 

في الآونة الأخيرة ، أصبحت عملية اختيار أشكال الديكور لمنزلك مربكة للغاية بسبب تنوع الأفكار والأشكال إلى حد كبير .

حيث نجد أن بعض الأشخاص يفضلون خيارات الديكور المنزلي الخاصة بهم لتكون مزيجًا من البساطة والأناقة لتحقيقها منزل بسيط بدون أي نوع من الفوضى مع قطع أثاث قليلة ، هذا النوع عادة ما يكون اقتصاديًا

أما بالنسبة للآخرين ، فستجد أنهم يفضلون أن يكون لديهم ديكورات منزلية بطريقة كلاسيكية بحتة تضفي على المنزل مظهرًا أنيقًا وساحرًا.

والآن ، في عصرنا ، ومع التطور الكبير في عالم الديكور المنزلي ، ظهرت مؤخرًا العديد من التصاميم والأنماط الحديثة والجميلة..

ومن أبرز هذه الأساليب استخدام الزخرفة الحجرية في الديكور المنزلي واختيار حجر خارجي مودرن ، مما يضفي على الغرف شكلاً مميزًا واستثنائيًا ، كما يضفي رفاهية فريدة على شكل المنزل بشكل عام.

إذا كنت تفكر في إضافة زخرفة جدارية حجرية داخلية إلى منزلك ، فسنقدم لك نظرة عامة على هذا النمط الجميل.

أصبح استخدام العديد من أنواع الحجر الطبيعي في الجدران الداخلية للمنازل بأشكالها وألوانها من أحدث الاتجاهات في مجال الديكور الداخلي للمنازل ، وذلك لعدة أسباب أهمها يمنح المنزل الرفاهية والحيوية..

  تصميم واجهات ابنية من الحجر الهاشمي والفرعوني الفاخر

بالإضافة إلى ذلك ، يمنح الحجر الطبيعي الجدران الحجرية الروح والمظهر الريفي القديم للمنزل ، والجدران الحجرية قادرة على العديد من الاستخدامات المختلفة في مختلف الغرف والأماكن داخل المنزل ، بما في ذلك المطبخ وغرفة المعيشة.

القدرة على استخدام الديكور الخارجي بالحجر الطبيعي لتزيين الشرفات والتراسات والجلسات الخارجية بشكل عام. . يمكن استخدام الزخرفة الحجرية الحديثة للديكورات الداخلية في أماكن مختلفة من المنزل، وعلى وجه الخصوص:

  • ديكور المطبخ
  • جدران كاملة
  • حائط خلف التلفزيون في غرفة المعيشة
  • جدار خلف السرير في غرفة النوم.
  • جدار الشرفة
  • الزخرفة الخارجية للجدران الحجرية
  • زخرفة الجدران الحجرية والخشبية
  • مرآة حائط في الحمامات

أشكال حجر خارجي مودرن

تضيف الزخارف الحجرية لمسات جميلة جدا للديكور الداخلي والخارجي للمنازل ، خاصة أن هناك العديد من أشكال وألوان الأحجار الطبيعية التي يمكن استخدامها في الديكور .

وهناك أحجام حجرية كبيرة وصغيرة تعكس المظهر الفريد للمنزل. وفي المقال التالي سنتعرف على الزخارف الحجرية وكيفية استخدامها في البيوت الحديثة في حجر خارجي مودرن .

تضيف الأحجار الطبيعية أشكالاً مبهرة إلى ديكور المنزل ، لذلك استخدمها المصممون في تشطيب واجهات المنازل والفيلات الفخمة .

كما استخدموها في أشكال رائعة في الديكورات الداخلية للمنزل ، على سبيل المثال ، وجدنا أنها تستخدم في تشطيب المنازل. الجدران الرئيسية لمدخل المنزل أو في غرف المعيشة أو في غرف النوم.

بالإضافة إلى استخدام الأحجار الطبيعية في تزيين الحمامات والمطابخ ، لأنها تعكس لمسة فنية شيقة للديكور في جميع الحالات.

ونجد أن مصممي الديكور الداخلي استخدموا الحجارة الطبيعية لتصميم شكل المدفأة في غرف المعيشة بحيث تعكس الجو الدافئ لتزيين الغرفة ، كما استخدموها للتشطيب من الحائط. أهمها هو التلفزيون في زخرفة بعض الغرف ، لذلك فهو مثير للإعجاب.

  واجهات بيوت حجر بأحدث الديكورات

بالإضافة إلى أن الأحجار الطبيعية تساعد في إخفاء عيوب الجدران مثل التشققات والرطوبة ، إلا أنها تتطلب فنيًا متخصصًا لتركيبها .

ويمكن تمييز الزخارف بالأحجار الطبيعية بأنها لا تتدهور أو تتطور بل تدوم مع مرور الوقت. على مر السنين وبجميع الزخارف ، وقد أضاف المصممون تفاصيل في الجدران تحتوي على أحجار طبيعية ، لإظهار أناقة وروعة الديكور .

ويمكن إضافة بعض الأرفف والمزهريات التي تعكس لمسات مشرقة لزخرفة الغرفة.الغرفة ، والأحجار الطبيعية يمكن استخدامها على جدران الشرفات الكبيرة ، لأنها تضيف لمسة فاخرة لديكور الشرفة ، ويمكنك إضافة كراسي وطاولة ، لتستمتع بالجلوس مع أصدقائك في مكان هادئ ومفتوح من منزلك.

ديكور حجر هاشمي

كما أن الأحجار الطبيعية متوفرة بأحجام مختلفة ، كبيرة وصغيرة. ينصح المصممون باختيار الأحجار الطبيعية الكبيرة في المساحات الصغيرة لتصميم حجر خارجي مودرن  بحيث يعملون في الأوهام البصرية.

أما بالنسبة للمساحات الكبيرة ، فيمكنك اختيار الأحجار الطبيعية الصغيرة. أحجار متعرجة كثيرة يمكنك عمل زخرفة بأحجار طبيعية ملونة ، أو يمكنك استخدام أحجار طبيعية ذات لون واحد حسب الألوان والزخارف الأخرى في الغرفة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار عمل الزخرفة باستخدام الأحجار الطبيعية بمقاسات مختلفة ، كما يمكن إضافة أحد أنواع الطلاء اللامع بحيث يعكس اللمعان في زخرفة الغرفة ويضيف لمسة لامعة وفاخرة .

الهاشمي استون

محتوي المقال

واجهات منازل مصرية شعبية
المدونة
واجهات منازل مصرية شعبية

تعتبر واجهات منازل مصرية شعبية من الحجر الفرعوني واحدة من العناصر الهامة في المعمار المصري التقليدي. وتمتاز هذه الواجهات بالجمال والأصالة والعمق التاريخي الكبير، وتشكل

كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك
المدونة
كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك

تريد تشطيب واجهة منزلك أو عمل ديكورات داخلية بالحجر ومحتار كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك ؟!! مع شركة الهاشمي استون لا داعي للقلق لأن

اسعار احجار الواجهات
المدونة
اسعار احجار الواجهات

تقدم شركة الهاشمي استون أفضل اسعار احجار الواجهات حيث تعتبر الواجهات من أهم المكونات الأساسية للمباني والمنشآت، حيث تعكس هذه الواجهات شخصية وطابع المبنى وتضفي

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟
المدونة
هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟ تعتبر الواجهات الحجرية الهاشمية واحدة من الخيارات الأكثر شيوعًا للواجهات المعمارية. والسبب في ذلك يرجع إلى العديد من المميزات التي

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم
المدونة
تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم يتطلب تفكيراً جيداً وخططاً متقنة لتحقيق التصميم المثالي الذي يتماشى مع الذوق الفردي ويضفي جمالية متميزة على المنزل، في شركة

افضل شركة تشطيب واجهات فلل
المدونة
افضل شركة تشطيب واجهات فلل

تعتبر شركة الهاشمي استون افضل شركة تشطيب واجهات فلل لتقديمها العديد من التصميمات الفاخرة باستخدام أفضل أنواع الحجر الطبيعي مثل الحجر الابيض الازازي الذي يتميز