الهاشمي استون

لا تتردد في التواصل معنا لنجيب علي جميع اسئلتك ونساعدك باختبار الحجر المناسب لك 

اسعار الطوب الحراري للديكور

تعرف على اسعار الطوب الحراري للديكور وهو شكل من أشكال الأحجار التي تستخدم في البناء ، وله العديد من المزايا والخصائص التي تجعله أداة مميزة وفريدة من نوعها ، حيث يفضله كثير من الناس إما لاستخدامه في أغراض زخرفية مختلفة أو لاستخدامه في غرض البناء.

الطوب الحراري

لتعرف اسعار الطوب الحراري للديكور تتمثل صناعة الطوب الحراري في مصر في ثماني خطوات ، حيث يتم استخدام الأسمنت الخاص ورمل السيليكا كمكون أساسي حتى يتم تحويله إلى كتلة خزفية مسبوكة ، في مصانع الطوب الحراري في مصر وفي الأماكن التي يباع فيها الطوب الحراريات في مصر ، ويمكن أن يطلق عليها أيضًا الطوب الصناعي أو طوب الفرن.

بشكل عام يمكننا تقسيم أنواع الطوب الحراري إلى أربعة أقسام أو أنواع وهي كالتالي:

  • طوب ألومينوسيليكات (الطين).
  • وطوب الألومينا.
  • طوب سيليسي.
  • أخيرًا ، طوب المغنيسيا (القلوي).

يصنع طوب الرمل والجير من المواد التالية: رمل السيليكا والجير والماء بالنسب التالية 90٪: 10٪: 5٪ على التوالي . مع خلط هذه المواد ببعضها بعد تنقيتها وفصلها عن الشوائب. وتشكيلها في قوالب مختلفة الأشكال والأبعاد.

كما يتميز هذا الطوب بالعديد من المزايا أهمها قوته ومتانته وانتظام شكله ودقة أبعاده وقابليته العالية للتشكيل ، كما أن له القدرة على عزل الصوت والحرارة.

اسعار الطوب الحراري للديكور

اسعار الطوب الحراري للديكور متفاوتة ولكن جميعها يتناسب مع كافة الإمكانيات ، كما أن الطوب الحراري له العديد من الخصائص والمميزات سنتعرف عليها في الفقرات التالية :

نبدأ بطوب السيليكا الألومنيوم (طوب الطين):

  • هذا النوع هو أحد الأنواع الأكثر استخدامًا.
  • يتميز بتعدد استخداماته والمواد الأساسية المستخدمة في تصنيعه مقاومة للاحتراق ، لذلك فإن طوب الألومنيوم أو طوب الطين مقاوم للاحتراق.
  • كما أن لها خاصية ثباتها البعدي في درجات الحرارة العالية.
  • يتميز بمقاومته للتقشر والتشقق الذي يمكن أن يحدث من التعرض لدرجات حرارة متغيرة ومتغيرة بسرعة.
  • يستخدم هذا النوع على نطاق واسع في الأفران الصناعية.

ننتقل إلى خصائص النوع الثاني من الطوب الحراري ، وهو طوب الألومينا.

  • في صناعة هذا النوع من الطوب ، يتم استخدام نسبة عالية من أكسيد الألومنيوم ، فكلما زادت هذه النسبة كانت خواصه الميكانيكية والحرارية أفضل.
  • يتميز بمقاومته لدرجات الحرارة العالية جدًا والعالية.
  • وهي مصنوعة من بعض المواد الخام الصناعية مثل الموليت ، والسيليمانيت ، والكيانيت ، والأكسيد ، والبوكسيت.
  • يحتوي هذا النوع من الطوب الحراري على نسبة كبيرة من الأمونيا يمكن أن تصل إلى 95٪ ويتميز بنقاوته العالية جدًا.
  • يتميز بنقاوته العالية.
  • هذا النوع مضاد للتآكل.
  • هذا النوع من الطوب يوصل الحرارة بكفاءة عالية.

فيما يتعلق بخصائص النوع الثالث من الطوب الحراري ، الطوب السليكي ، فهي كالتالي:

  • في تصنيع هذا النوع ، يتم استخدام حجر السيليكا بشكل أساسي ، مما يجعله الأكثر مقاومة للحرارة الحمضية.
  • مقاومة للاحتراق ، والحجم ، والغبار ودرجات الحرارة القريبة من الذوبان.
  • كما أنها تستخدم في صناعة الصلب.
  • يتميز باستقرار أبعاده عند درجات الحرارة العالية.
  • إنها توصل الحرارة بكفاءة عالية.

أخيرًا ، نذكر خصائص طوب المغنيسيا:

  • من أكثر أنواع الطوب القلوي شيوعًا.
  • يستخدم المغنيسيوم في تصنيع هذه المواد.
  • من مميزات طوب المغنيسيا أنه مقاوم للحرارة والدخان .
  • يضاعف قدرة طوب المغنيسيا على مقاومة الصدمات الحرارية.
  • يتميز بتوصيل حراري عالي الكفاءة.

المزيد: سعر الطوب الفرعونى في مصر

أرخص اسعار الطوب الحراري للديكور
أرخص اسعار الطوب الحراري للديكور

ديكورات طوب حراري

اسعار الطوب الحراري للديكور ، هناك أماكن مختلفة حيث يمكن استخدام الطوب الحراري كعنصر زخرفي مختلف وأنيق ، وهنا تم تنفيذه على أحد جدران غرفة الطعام ، ولأنه لا يحتاج إلى ملحقات أو رسومات عليه ، فقط مرآة متوسطة الحجم تم وضعه كعنصر زخرفي.

كما يمكن استخدامه على أكثر من جدار ، كما هو الحال في هذه الزخرفة الريفية البسيطة ، حيث تم استخدامه لإبراز انعطاف أحد جدران الغرفة ، وهو ما يميزه عن غيره.

بألوان حمراء وبنفس القياسات ، تم تصميم زخرفة ضخمة من الطوب المقاوم للصهر في غرفة الأريكة بأرضية خشبية بنية فاتحة.

كثير من الناس يفضلون استخدام الطوب الناري في تصميم الموقد الخاص بهم .

لذلك نقدم لكم أكثر من ديكور للدفايات، أولها تصميم الطوب الحراري المميز على مدفأة في زاوية الغرفة.

الديكور مصنوع أيضًا بتطعيمات خشبية بلمسة تصميم أنيقة.

اسعار الطوب الحراري للديكور وأفضل استخدام للطوب الحراري هو وضعه في مساحة الموقد لتعكس اللمسات الأنيقة والعصرية التي يوفرها وجود الموقد.

يتخذ الطوب المقاوم للصهر أشكالًا مختلفة في أحجامها ، بعضها صغير يشبه طوب البناء ، وبعضها واسع بأحجام مختلفة التي استخدمت في زخرفة الموقد هذه حيث تعاونت مع الرخام لإعطاء واجهة أنيقة مع لمسة بدائية رائعة.

شاهد تصميمات الطوب الحراري في شركة الهاشمي استون حيث نستخدام الطوب الحراري في غرفة المعيشة كديكور يغطي جدارًا في مقدمة الغرفة ومزينًا بإطارات للوحات فنية.

ويلاحظ هنا أن الطوب المستخدم لم يأخذ لونًا ، ولكن الألوان تتأرجح بشكل عشوائي بين ظلال من البني والرمادي.

كما يمكن استخدام الطوب الحراري في تصميم غرفة النوم لإعطاء إيقاع أنيق للمنزل الحديث والبسيط كما هو الحال في هذا التصميم.

لدينا فكرة جديدة لتزيين المنزل من الطوب الحراري حيث تم استخدام الطوب في تصميم الجدار بين النموذجين وكخلفية للمدفأة مصممة بفكرة مبتكرة بحيث يمكن نقلها من غرفة إلى أخرى

ديكور طوب حراري للمطابخ

يفضل الكثير من الناس استخدام الطوب الحراري بسبب اسعار الطوب الحراري للديكور المناسبة يستخدم في الزخارف والتصميمات بدلاً من ورق الحائط واستخدام الألوان ، لأن هذه التصاميم تضيف الفخامة والرقي إلى المنظر العام .

كما أنها لا تعتبر باهظة الثمن ، ويتردد الكثير من الناس في اختيار السيراميك أو الحراريات. الطوب سواء في غرفة الاستقبال أو في المطبخ وغيرها ، كما يطلق على الطوب الحراري اسم السيليكون ، وذلك لكون مكونه الأساسي هو رمل السيليكا ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن رمال السيليكا لها خصائص مميزة مثل المتانة. ، خاصة إذا كانت في درجة حرارة عالية أو رطوبة عالية.

الغرض الرئيسي من الطوب الحراري هو إعطاء زخرفة خاصة ومختلفة ، وتختلف أماكن استخدام الطوب الحراري ، ولكن الطوب الحراري يحتاج إلى وضع بعض الملحقات أو الرسومات الرقيقة جدًا ، أو يمكنك وضع مرآة في المنتصف كديكور.

ويمكن استخدام الطوب الحراري على جميع جدران الغرفة ، وذلك لأنه يلفت الانتباه لتميزه وهدوءه ، ولكن يجب اختيار التصميم الداخلي المناسب بلون الطوب الحراري ، ويفضل استخدام أرضيات الباركيه باللون البني أو الفاتح.

كما يفضل الكثير من الناس استخدام الطوب الحراري لصنع دفايات في غرفة المعيشة ، ويعتبر هذا التصميم مميزًا جدًا وأنيقًا ، ويميل إلى أن يكون كلاسيكيًا ، وهنا أهم تصميمات دفايات الطوب الحراري.

لا تقتصر طوب النار على اللون البني أو الأحمر كما يظن البعض ولكن يمكن طلاؤها واستخدامها بأكثر من لون مثل الرمادي أو الأسود أو الأبيض ويمكنك تزيينها بأرفف خشبية أو يمكنك وضع بعض اللوحات والرسومات عليها ، يفضل استخدام الطوب الحراري في المطابخ لأنه يتحمل درجات الحرارة العالية والرطوبة العالية.

الهاشمي استون

محتوي المقال

واجهات منازل مصرية شعبية
المدونة
واجهات منازل مصرية شعبية

تعتبر واجهات منازل مصرية شعبية من الحجر الفرعوني واحدة من العناصر الهامة في المعمار المصري التقليدي. وتمتاز هذه الواجهات بالجمال والأصالة والعمق التاريخي الكبير، وتشكل

كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك
المدونة
كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك

تريد تشطيب واجهة منزلك أو عمل ديكورات داخلية بالحجر ومحتار كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك ؟!! مع شركة الهاشمي استون لا داعي للقلق لأن

اسعار احجار الواجهات
المدونة
اسعار احجار الواجهات

تقدم شركة الهاشمي استون أفضل اسعار احجار الواجهات حيث تعتبر الواجهات من أهم المكونات الأساسية للمباني والمنشآت، حيث تعكس هذه الواجهات شخصية وطابع المبنى وتضفي

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟
المدونة
هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟ تعتبر الواجهات الحجرية الهاشمية واحدة من الخيارات الأكثر شيوعًا للواجهات المعمارية. والسبب في ذلك يرجع إلى العديد من المميزات التي

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم
المدونة
تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم يتطلب تفكيراً جيداً وخططاً متقنة لتحقيق التصميم المثالي الذي يتماشى مع الذوق الفردي ويضفي جمالية متميزة على المنزل، في شركة

افضل شركة تشطيب واجهات فلل
المدونة
افضل شركة تشطيب واجهات فلل

تعتبر شركة الهاشمي استون افضل شركة تشطيب واجهات فلل لتقديمها العديد من التصميمات الفاخرة باستخدام أفضل أنواع الحجر الطبيعي مثل الحجر الابيض الازازي الذي يتميز