الهاشمي استون

لا تتردد في التواصل معنا لنجيب علي جميع اسئلتك ونساعدك باختبار الحجر المناسب لك 

طريقة تركيب الحجر الفرعوني وأسعاره

يقوم فني تركيب الحجر بشركة الهاشمي استون باتباع أفضل طريقة تركيب الحجر الفرعوني المميزة التي تجعل له عمر افتراضي طويل لأنها تتمتع بالثبات والقوة اللازمين لمواجهة التغيرات الجوية المختلفة .

طريقة تركيب الحجر الفرعوني

تركيب الحجر الفرعوني هناك طرق عديدة لتثبيته ، لأن الحجر الفرعوني له استخدامات عديدة ، وإذا كنت ممن يستخدم الحجر في الواجهات فعليك اختيار الألوان المناسبة لهذه المهمة الجيدة .

وأيضاً اختيار طريقة تركيب الحجر الفرعوني الاحترافية من الهاشمي استون. مما يجعل منزلك جميلاً من الخارج وحجم المنازل أيضاً يبدو جيداً من الداخل .

وننصح العميل باختيار أحجار ذات ملمس خشن أو تبرز من الخارج ، فهناك بعض الأشخاص يفضلون الحجر الفرعوني داخل غرفة النوم ، وهذا الشخص الذي يقوم بذلك مغرم جدًا بالأشكال الزخرفية ، وهو أمر رائع جدًا .

لأن الحجر الفرعوني بداخله يمكن أن يعطي إطلالة مميزة على المنزل ، ولكن إذا استخدمت الحجر الفرعوني داخل المنزل.

يجب استخدامه برفق من الداخل ، ولا ينصح باستخدام الحجر الداخلي الفرعوني بقوام ملحوظ ، لأنه إذا كان قوامه أملس فسيكون من السهل تنظيفه من الداخل.

حجر فرعوني للواجهات بتصميمات حديثة

يستخدم الحجر الفرعوني في صناعة الواجهات الخارجية لإضفاء روح الرقي والفخامة على المنازل والمباني والمساجد والكنائس .

كما يتزايد الإقبال على ذلك بسبب الخصائص المختلفة التي تتطلبها الواجهة الخارجية للمكان.

طريقة تركيب الحجر الفرعوني تستخدم أيضا عند عمل المداخل لتزيينها سواء كانت منازل أو عمارات ، وذلك بسبب تألق وجمال حجر الفرعون .

ولا يستخدم فقط في الواجهات الخارجية ، ولكن أيضا في الديكور الداخلي للمنازل أو المباني ، حيث يستخدم كأساس زخرفة في الأعمدة والكورنيش.

بالإضافة إلى أن من مميزات الحجر الفرعوني أنه سهل التنظيف وأن الأوساخ والبقع لا تلتصق به بسهولة ، لذلك يفضل استخدامه حول المنزل وللمسة الترفيه والجمال .

بالإضافة إلى أفضل المواد ، تحتاج إلى استخدام أحجار عالية الجودة ، ولتحقيق تصميم قوي ومتين ومقاوم للعوامل الجوية ، لتمنح منزلك لمسة فريدة ومثالية ، تجمع بين الطراز الحديث والكلاسيكي ، لا يمكن للمرء تصميم وتركيب الأحجار ، وتركيبها لأنها سهلة فهي تتطلب لمسة جمالية وبديهية دقيقة وعالية ، والتي عند مطابقة الألوان واختيارها بعناية تخلق جوًا ساحرًا من الجمال.

  حجر فرعوني خارجي للواجهات وللديكورات الداخلية للمنازل
ديكورات حجر فرعوني
ديكورات حجر فرعوني

واجهات منازل حجر فرعوني

يمتاز تشطيب واجهات المنازل في مصر بالعديد من المميزات وهى: –

  •  يشتهر الحجر الفرعوني بقوته وصلابته ، وقادر على تحمل عوامل الطقس المختلفة ، ولا يتأثر بالرياح أو الأمطار أو الرطوبة ، وبالتالي يحافظ على شكله وبريقه طوال المدة التي يستغرقها.
  • وهو من أفضل أنواع الحجر الذي يمكن استخدامه للمباني ذات الحدائق مثل القصور والفيلات وبعض المنازل ، ويتناسب شكله تمامًا مع الطبيعة الجميلة من حوله.
  • متوفر بأشكال مختلفة يمكن استخدامها لعمل زخارف وتصاميم مميزة.
  •  وبالمثل ، يمكن استخدام تنوع ألوانه واستخدام أكثر من لون في التصميم الخارجي للواجهة لإضفاء مظهر مميز عليها.

تعرف على: طريقة تركيب الحجر الهاشمي

طريقة تركيب الحجر الفرعوني بأفضل الأسعار 

هناك طريقتان لتركيب الحجر الفرعوني ووضع الحجر الهاشمي وهما: –

أولا طريقة تركيب الحجر الهاشمي: –
يعتبر الحجر الهاشمي من الأحجار المميزة التي تم تطويرها على نطاق واسع لبناء الواجهات والديكور المنزلي ، وأشهر أنواع حجر الهاشمي المستخدم في الواجهات هي الواجهات من الأحجار الكريمة والحجر الهاشمي. يتم تثبيته بطريقتين:

التثبيت باستخدام الأسمنت
يتم هذا الامتداد عن طريق خلط الأسمنت بالرمل ، والشرط الأساسي لهذا الخليط أن تكون الكميات متناسبة مع بعضها البعض ، وبعد الزيادة يتم رش واجهات المباني لإزالة الأوساخ أو الغبار العائم.

التركيب الميكانيكي
إنه تركيب حديث مصمم لجعل الواجهات الحجرية أكثر متانة وذات جودة أعلى ، ويتم هذا النوع من التثبيت باستخدام المسامير والأسلاك.

طريقة تركيب الحجر الفرعوني

يفضل الكثير من الناس تركيب الحلي الحجرية الفرعونية لأنها تبدو جميلة ، كما أنها سهلة التنظيف ، بالإضافة إلى العمل على تلطيف الجو في الصيف وإعطاء بعض الرطوبة للمكان الذي كان حجر الفرعون موجود فيه.

  حجر فرعوني : أفضل أسعار الحجر للواجهات والديكور

بمجرد تركيب الحجر الفرعوني يضيف بعض الدفء للمكان خلال فصل الشتاء وله القدرة على تحمل عوامل الطقس المختلفة مثل الرياح القوية والأمطار الغزيرة .

طريقة تركيب الحجر الفرعوني أبسط من طريقة تركيب الحجر الهاشمي ويتم إنشاؤها عن طريق الملاط الأسمنتي ، وهناك استخدامات عديدة لتركيب الحجر الفرعوني ، حيث يتم بناء المساجد والكنائس والقصور.

واجهات حجر فرعوني
واجهات حجر فرعوني

طريقة تنظيف الحجر الفرعوني الطبيعي

  • استخدم ممسحة أو فرشاة ناعمة بشعيرات طبيعية ناعمة ، حيث سيمنع ذلك خدش الأرضية الحجرية التي يمكن أن تحدث بفرشاة ذات شعيرات.
  • عند تنظيف الأحجار الطبيعية المليئة بالغبار ، يجب استخدام قطعة قماش قطنية نظيفة ، أو مسحوق يد . لإزالة الأتربة العالقة بالحجر وتراكمها على السطح مرتين في الأسبوع ، وغسلها إذا لزم الأمر.
  • يجب خلط الحجر بالسائل المستخدم لغسيل الأطباق ، نضيف كمية 5 أكواب من الماء الدافئ إلى 3 قطرات من سائل غسيل الأطباق ، ثم نخلط الصابون والماء حتى تبدأ الفقاعات في التكون فوقها ،
  • لا ننسى قراءة التعليمات الخاصة بالسائل المستخدم في عملية التنظيف عند استخدام الصابون ، للتأكد من أنه لا يحتوي على أحماض أو كحول ، لأن الأحماض والكحوليات يمكن أن تلحق الضرر بالحجر الطبيعي.
  • بعد ذلك يتم غسل الحجر بالماء المقطر ، لأن الماء العادي يمكن أن يحتوي على بعض المعادن ، ليترك أثرًا على الحجر ، ثم يجفف الحجر من أي أثر للرطوبة ، حتى لا يترك أي بقع بيضاء على الحجر. . .
  • إذا كانت البقع على الحجر دهنية مثل تلك الموجودة على الرخام والجرانيت في المطابخ ومواقد الشواء ، فالأفضل استخدام بودرة التلك .
  • لأننا نضع الكمية المناسبة على البقعة ، ثم نتركها لفترة. ليكون لها تأثير وكلما طالت المدة كانت النتيجة أفضل ونكرر العملية مرة أخرى.
  • إذا كانت البقع على الحجر صدأ فيمكن إزالتها عن طريق خلط الليمون بالملح مع مراعاة أن الليمون مادة حمضية لذلك يجب عدم تركه على الحجر لفترة طويلة حتى لا يلمع. أما بالنسبة لطلاء الأظافر والحبر فيمكن إزالة الطلاء باستخدام المذيبات أو المزيلات.
  • أفضل طريقة لتنظيف الحجر الطبيعي ، سواء كان رخامًا أو حجرًا رمليًا أو أردوازًا ، هي استخدام الماء الممزوج بقليل من الصابون ، مثل سائل غسيل الأطباق.
  • كما يمكن أن تتم هذه الطريقة باستخدام الماء وقليل من الأمونيا ، أو الماء مع قليل من المُبيض ، لكن يفضل استخدام الأمونيا لأنها ليست مادة حمضية ، ولكنها قاعدة ، لذلك فهي أقل ضررًا على الأحجار.
  • نظف الأحجار بإسفنجة أو قطعة قماش ناعمة أو بفرشاة ناعمة بحركة دائرية لتجنب خدش السطح.
  • بعد ذلك ، قم بتنظيف جيد وجفف بسرعة بقطعة قماش ناعمة ، إذا تركنا الحجارة تجف في الهواء ، فمن المؤكد أنها ستحتوي على بقع بيضاء وتفقد بريقها.
  • ليست المطابخ فقط هي التي تعاني من بقع الشحوم ، ولكن أيضًا مواقد الشواء والأرضيات في المنازل حيث نقوم عادة بطهي وجبات الطعام أو الأماكن التي توضع فيها الشموع أو مستحضرات التجميل التي تترك أثراً.
  • عادة ما تكون الشواية والأرضية المحيطة من الأحجار غير المعالجة ، أي أنها لم يتم صقلها وبالتالي فهي مسامية للغاية.
  • هناك طريقة فعالة لمعالجتها وهي وضع كمية لا بأس بها من بودرة التلك على البقعة حتى تغطيتها ، ثم ترك المسحوق حتى يسري مفعوله بعد أيام قليلة ، فكلما طالت المدة كان ذلك أفضل. النتائج
    وهناك علاج آخر وهو خلط صودا الخبز مع قليل من الماء ثم وضع الخليط ثم غطه واتركه حتى يسري مفعوله.
  سعر الطوب الفرعونى في مصر
الهاشمي استون

محتوي المقال

واجهات منازل مصرية شعبية
المدونة
واجهات منازل مصرية شعبية

تعتبر واجهات منازل مصرية شعبية من الحجر الفرعوني واحدة من العناصر الهامة في المعمار المصري التقليدي. وتمتاز هذه الواجهات بالجمال والأصالة والعمق التاريخي الكبير، وتشكل

كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك
المدونة
كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك

تريد تشطيب واجهة منزلك أو عمل ديكورات داخلية بالحجر ومحتار كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك ؟!! مع شركة الهاشمي استون لا داعي للقلق لأن

اسعار احجار الواجهات
المدونة
اسعار احجار الواجهات

تقدم شركة الهاشمي استون أفضل اسعار احجار الواجهات حيث تعتبر الواجهات من أهم المكونات الأساسية للمباني والمنشآت، حيث تعكس هذه الواجهات شخصية وطابع المبنى وتضفي

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟
المدونة
هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟ تعتبر الواجهات الحجرية الهاشمية واحدة من الخيارات الأكثر شيوعًا للواجهات المعمارية. والسبب في ذلك يرجع إلى العديد من المميزات التي

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم
المدونة
تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم يتطلب تفكيراً جيداً وخططاً متقنة لتحقيق التصميم المثالي الذي يتماشى مع الذوق الفردي ويضفي جمالية متميزة على المنزل، في شركة

افضل شركة تشطيب واجهات فلل
المدونة
افضل شركة تشطيب واجهات فلل

تعتبر شركة الهاشمي استون افضل شركة تشطيب واجهات فلل لتقديمها العديد من التصميمات الفاخرة باستخدام أفضل أنواع الحجر الطبيعي مثل الحجر الابيض الازازي الذي يتميز