الهاشمي استون

لا تتردد في التواصل معنا لنجيب علي جميع اسئلتك ونساعدك باختبار الحجر المناسب لك 

أنواع الحجر للواجهات : تركيب حجر هاشمي وحجر فرعوني للواجهات

أفضل أنواع الحجر للواجهات هو الحجر الهاشمي الذي نستخدمه في شركة الهاشمي استون حيث يعتبر من أفضل وأجود أنواع الحجر الطبيعي الذي تقدمه شركتنا ، ويختلف الحجر الهاشمي في أنواعه وأسعاره ، بالإضافة إلى شكله المعاصر الجذاب ، وقد جعل الحجر الهاشمي الكثير من الناس يتقبلونه في الآونة الأخيرة ، لما له من شكل يجمع بين الكثير من الأصالة والحداثة ، مما يجعله مقبولاً للغاية لدى أصحاب الذوق الرفيع .

والسبب الرئيسي لذلك هو أن الحجر الهاشمي مستخرج بشكل طبيعي من الجبال وليس مصنوعًا ، ووجود أنواع مختلفة من الحجر الهاشمي يجعله مميزًا جدًا ، فالحجر الهاشمي من الأحجار التي يتم استخدامها كقطع زخرفية لتزيين واجهات المباني ، مما يمنحها حالة من الفخامة والأناقة ، وإضفاء مظهر جذاب عليها بعد أن فقدت بريقها مع مرور الوقت.

يأتي الحجر الهاشمي من أنواع مختلفة من الجبال وهذا ما يفسر الألوان المختلفة التي يتوفر بها الحجر. ودائماً ما تستخدم أفضل الواجهات الحجرية الطبيعية في تشطيبها فهو حجر هاشمي .

لذا عليك عزيزي القارئ أن تعرف كل أنواع الحجر الهاشمي واستخداماته المختلفة بحيث يمكنك اختيار النوع الذي يناسب المبنى الخاص بك تمامًا ، في هذه المقالة سنعرض لك تقرير شامل عن أنواع الحجر للواجهات .

أنواع الحجر للواجهات

عزيزي العميل هل تعلم ماهي افضل أنواع الحجر للواجهات ؟

من خلال الهاشمي استون سوف نوضح لكم كل أنواع الحجر للواجهات حيث تتعدد أنواع الأحجار الهاشمية منها حجر الهاشمي هيصم وحجر الهاشمي الراس وأنواع أخرى مختلفة.

وفيما يلي أشهر أنواع الحجر المستخدمة في الواجهات:

حجر هاشمي راس

من أهم مميزات الحجر الهاشمي الراس قوتها وصلابتها التي لا مثيل لها . فضلاً عن قدرتها العالية على تحمل التقلبات المناخية الشديدة بين عوامل الرطوبة والحرارة والطقس البارد مثل الرياح والأمطار وما إلى ذلك.

  كيفية الحصول علي واجهة منزل فخمة

تعطي للواجهة مظهر قديم برفاهية عتيقة قوية.

كما أن استعمالاته كثيرة ولكن عيب هذا النوع من الحجر الهاشمي أنه يأتي بتكلفة مالية عالية حيث أنه نادر نوعا ما مقارنة بالأنواع الأخرى.

تعرف على:

حجر هاشمي هيصم

هذا الحجر معروف جدًا بين الأحجار الهاشمية ، ومن أهم ما يميزه صلابته ومتانته ولونه المميز الذي يضفي على المبنى الكثير من الرقي والأناقة .

وأهم ما يساعد هذا الحجر على الاحتفاظ به قيمته مع مرور الوقت هي صلابته ، مما يعني أنه يحتفظ بلونه بل ويزيد من أناقته بمرور الوقت ، دون أن يتأثر بعوامل التعرية أو الحرارة أو البرودة.

جدير بالذكر أن هذا النوع يتمتع بالأصالة والنبل التاريخي ، حيث استخدمه الفراعنة والمصريون القدماء في بناء منازلهم ومعابدهم لأنهم يعرفون جيدًا قيمته وقدرته على تحمل سنوات لا تحصى .

فضلًا عن قيمته من الناحية الجمالية فقاموا بتزيين المعابد به. ومباني مختلفة ، لذلك أصبحت واجهات حجر الهاشمي الهيصم من أكثر الواجهات تركيبًا للمنازل والقصور والفيلات.
استعمالاته: يستخدم لواجهات الفلل والقصور والعمارات والمنازل ، ويعتبر من أفضل أنواع الحجر الهاشمي.

حجر هاشمي كريمي

يعتبر الحجر الهاشمي الكريمي من أشهر أنواع الحجر الهاشمي ومن أفضل أنواع الحجر للواجهات ، وأهم ما يميزه هو لونه الكريمي الفاتح المسمى بلونه تحفة وجوهرة لامعة في وسط المنطقة.

الاستخدامات: يعتبر هذا النوع الخيار الأمثل لعشاق الذوق الرفيع ومحبي الأحجار الخفيفة ، حيث يتميز بلونه الكريمي والألوان الفاتحة الأخرى.

الحجر الهاشمي الأحمر سانت كاترين

من أهم مميزات هذا النوع من الحجر الهاشمي أنه يظهر بلون مائل للحمرة مما يجعله مناسبًا للاستخدام في الديكور الداخلي للمبنى وكذلك الاستخدام الخارجي لتغليف المبنى.

  كيفية تشطيب واجهة البيت

استعمالاته: يمكن نحته واستخدامه لأغراض زخرفية مختلفة لإضفاء مظهر أنيق على المبنى أو المكان الذي أضيف فيه.

حجر هاشمي وش جبل

من أشهر أنواع الأحجار الهاشمية أيضًا حجر الهاشمي وش جبل ، والذي يظهر بشكل مختلف قليلاً عن الأنواع الأخرى بشكل غير مسطح يشبه الأحجار العادية ، ثم يمر بعملية تنسيق مع الأجزاء الحجرية المتبقية.

استعمالاته: يستخدم بكثرة في الجدران الخارجية للمنازل والفلل والقصور بالإضافة إلى استعمالاته المتعددة في الديكور.

حجر الهاشمي 80

يعتبر هذا النوع من الحجر من أقدم أنواع الحجر للواجهات ، ومن أرخص أنواع الحجر للواجهات.

حيث تم استخدامه لفترة طويلة في واجهات المنازل وليس جديدًا في الأصل ويستخدم لونًا جذابًا .

مما يعطي المبنى لمعاناً رائعاً من الأناقة والفخامة والرقي ، ويعتبر من الأنواع اللينة المناسبة للاستخدام المنزلي والمنازل والمباني في المناطق الجافة.

الاستخدامات: يتميز بالشكل الجذاب الذي يعطيه للمبنى بحيث يمكن استخدامه لواجهات ممتازة للمنازل والمباني.

حجر الهاشمي الناعم

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بنسيج ناعم للغاية وهو من أنواع الحجر للواجهات ، لذلك يتم اختياره لواجهات المباني المختلفة بسبب شكله الواضح .

وأهم ما يميزه أنه يتحمل أيضًا الطقس القاسي ، الحار أو البارد ، حيث لا يتأثر لونه بأشعة الشمس أو يفقد بريقه بمجرد هطول الأمطار أو الرياح والغبار أو الرطوبة وعوامل الطقس الأخرى ، لذلك يمكن استخدامه لتزيين الواجهات بشكل فريد ورائع.

استعمالاته: وهي من النوع الذي يسهل تنظيفه ويتم استخدامه بشكل ممتاز للواجهات المختلفة مما يضفي عليه في النهاية مظهرًا رائعًا.

الحجر الأبيض

يتميز هذا النوع بلونه الأبيض الأنيق ويستخدم لتغطية واجهات الفيلات والقصور والمباني الراقية لإضفاء لمعان ورقي على المبنى لا يتدهور بمرور الوقت.

  تركيب أجمل واجهات حجر هاشمي في مصر

الاستخدامات: يضيف مستوى عالياً من الفخامة والأناقة للمباني ، حيث يتوفر العزازي باللون الأبيض ، مما يجعله الاختيار الأمثل لمن يحبون الديكورات المميزة لفيلاتهم ومنازلهم ومبانيهم.

حجر فرعوني أفضل أنواع الحجر للواجهات

الحجر الفرعوني هو أحد أنواع الحجر للواجهات ، وهو من الزخارف القديمة في مجال تشطيب واجهات المنازل ، ويوجد العديد من الزخارف من الحجر الفرعوني.

أشكاله المختلفة هي الحجر الفرعوني في السوق المصري منذ سنوات عديدة قرابة 40 سنة، ويستخدم في كثير من الأماكن في زخرفة الفيلا ، في زخرفة واجهات الفيلات السفلية للمنازل.

تختلف أشكال الزخارف الحجرية الفرعونية عما كانت عليه من قبل ، فالحجر الفرعوني اليوم له أكثر من شكل ومعنى للتشطيبات.

يأتي الحجر الفرعوني بأشكال مختلفة وأشهرها اليوم القارب والمربع والقطع الإسلامي ، كلها أشكال جميلة يمكن تثبيتها على واجهات المنازل الحديثة.

إن الجمع بين الحجر الفرعوني والهاشمي يعطي شكلاً جميلاً ومميزاً لواجهات المنازل ، حيث أن كلا الحجريين لهما أشكال جميلة جداً.

حجر مايكا 

بالنسبة لمن لا يعرف حجر الميكا أو لا يراه منتشرًا في الديكور الداخلي للشقق ، يعتبر حجر الميكا من الأحجار الجميلة والعصرية التي تزين داخل الشقق .

وهو متوفر بأحجام صغيرة. 3 * 20 و 5 * 20. المقاسان يعتبران أفضل مقاسات الحجر الحديث والديكور الداخلي من بين الأحجار أجملها وأناقة في أحجامها الصغيرة يأتي حجر الميكا باللونين الرمادي والأحمر واللون جميل جدا ويساعد على خلق أشكال زخرفية وجميلة دو كما يستخدم حجر الميكا في الواجهات الخارجية فهو حجر يجمع بين جمال الحداثة وقوة وصلابة الحجر في الواجهات.

الهاشمي استون

محتوي المقال

واجهات منازل مصرية شعبية
المدونة
واجهات منازل مصرية شعبية

تعتبر واجهات منازل مصرية شعبية من الحجر الفرعوني واحدة من العناصر الهامة في المعمار المصري التقليدي. وتمتاز هذه الواجهات بالجمال والأصالة والعمق التاريخي الكبير، وتشكل

كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك
المدونة
كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك

تريد تشطيب واجهة منزلك أو عمل ديكورات داخلية بالحجر ومحتار كيف تحدد نوع الحجر المناسب لمنزلك ؟!! مع شركة الهاشمي استون لا داعي للقلق لأن

اسعار احجار الواجهات
المدونة
اسعار احجار الواجهات

تقدم شركة الهاشمي استون أفضل اسعار احجار الواجهات حيث تعتبر الواجهات من أهم المكونات الأساسية للمباني والمنشآت، حيث تعكس هذه الواجهات شخصية وطابع المبنى وتضفي

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟
المدونة
هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟

هل الاحجار الهاشمية عملية للواجهات؟ تعتبر الواجهات الحجرية الهاشمية واحدة من الخيارات الأكثر شيوعًا للواجهات المعمارية. والسبب في ذلك يرجع إلى العديد من المميزات التي

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم
المدونة
تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم

تشطيب واجهات الفلل باحدث التصاميم يتطلب تفكيراً جيداً وخططاً متقنة لتحقيق التصميم المثالي الذي يتماشى مع الذوق الفردي ويضفي جمالية متميزة على المنزل، في شركة

افضل شركة تشطيب واجهات فلل
المدونة
افضل شركة تشطيب واجهات فلل

تعتبر شركة الهاشمي استون افضل شركة تشطيب واجهات فلل لتقديمها العديد من التصميمات الفاخرة باستخدام أفضل أنواع الحجر الطبيعي مثل الحجر الابيض الازازي الذي يتميز